كورتكيلا يشيد بدور سونا فى عكس قضايا الولايات

الخرطوم (سونا)-أكد المهندس محمد كورتكيلا صالح وزير الحكم الاتحادي على أهمية دور الاعلام في تناول القضايا القومية ودورالاعلام  الولائى فى عكس  أنشطة الولايات وربطها بالمركز.

كما أكد اهتمام وزارته بتطوير وترقية الاعلام  بالولايات لعكس  الأنشطة الإقتصادية  والاجتماعية والسياسية وأداء حكومات الولايات.

وأشاد خلال لقائه اليوم بمكتبه، دكتورة فكرية أبا يزيد المدير العام  لوكالة السودان للأنباء المكلف، بدور الوكالة  وأدائها المتميز، وقال إنها  تلعب دوراً  أساسياً وظاهراً في الإعلام  من خلال نقلها  لأخبار الولايات، معرباً عن شكره / لسونا / على هذه الزيارة.

وأكد كورتكيلا دعمه لمنتدى مكاتب سونا بالولايات المنعقد  في ديسمبر المقبل للحديث حول الولايات وقضاياها ، مشيراً إلى  ضرورة إقامة هذا المؤتمر سنوياً في أي ولاية من الولايات لعكس برامجها وأنشطتها والمشاكل والمعوقات التي تعترضها.

وأوضح اهتمامه  بقضايا  السلام والأمن والاستقرار ورتق النسيج الاجتماعي، وكل ما  من شأنه أن يحقق التنمية المستدامة بالولايات، معلناً عن برنامج سيتم تنفيذه خلال الفترة المقبلة  لزيارة الولايات  يبدأ بالولاية الشمالية، والولايات الوسطى ثم بقية الولايات.

من جانبها قالت دكتورة فكرية مدير وكالة السودان للأنباء إن سونا تعمل بروح متجانسة ولديها منصات متكاملة تتعامل مع السفارات  بثلاث لغات، مشيرة إلى  أن منبر /سونا / منبر  محايد وتطرح عبره  كل القضايا القومية دون انحياز لأي  جهة.

كما قدمت شرحاً مفصلاً حول  النشرة الخاصة،  والدور الكبير الذى تبذله سونا في نقل قضايا البلاد السياسية والاقتصادية، والعالمية، لافتة إلى أن  أخبار الولايات تعتبر من أولويات عمل الوكالة من خلال مكاتبها المنتشرة  بتلك الولايات.