كرسي اليونيسكو يحتفل بيوم المرأة العالمي

احتفل كرسي اليونيسكو بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا باليوم العالمي للمرأة لمشروع أندية (STEM) تحت شعار (تمكين المرأة والفتاة في العلوم من أجل التنمية المستدامة الخضراء) والذي أقيم بكلية التربية بجامعة الجزيرة.

وشهد الاحتفال بروفيسور السنوسي محمد السنوسي مدير جامعة الجزيرة والذي أبان في كلمته أن المرأة تمثل مختلف أطياف المجتمع السوداني، مردفاً “نفتخر بهذه الشراكة وندعمها حتى تصبح مثالية ومثالاً يحتذى”.

وأشار إلى متابعة أنشطة جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا ونجاحاتها على مختلف الأصعدة، مؤكدا دعمه اللامحدود لبرنامج (STEM) لتنمية المرأة لما له من آثار ونتائج إيجابية على مجمل حركة المجتمع.

ومن جانبها ثمنت البروفيسور الشفاء عبدالقادر مدير كرسي اليونيسكو الشراكة بين كرسي اليونيسكو بجامعة السودان مع مكتب اليونيسكو بالخرطوم واللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة والمجلس الثقافي البريطاني والأمم المتحدة بالسودان وكلية التربية بجامعة الجزيرة، لافتة الانتباه إلى أن هذه الشراكة من شأنها أن تُدعم أفكاراً جديدة على يد شابات اليوم وعالمات المستقبل.

 وقالت STEM برنامج عالمي يجب بلورته وتخصيصه في مجال العلوم، قمنا بتطويره حيث خرج في شكل أندية تعمل ميدانياً، ورغم وُلوجنا متأخرين لهذا المجال إلا أننا بشهادة الأمم المتحدة ومنظمة اليونيسكو تميزنا وحققنا نجاحات بائنة.

 وأبانت أنهم يستهدفون من خلال البرنامج أن تقود المرأة السودانية النهضة والمسيرة.

إلى ذلك قال عبدالقادر عابدين ممثل كرسي اليونيسكو بالسودان إن كرسي اليونيسكو بالجامعة يقوم بأدوار كبيرة في خدمة المجتمع والوطن، منوها إلى أن المرأة السودانية تعتبر متفردة ولها إرث وتاريخ ممتد عبر العصور من خلال مساهماتها في العمل السياسي والاجتماعي في مختلف المجالات.