قيادات من جبال النوبة بالمهجر تعلن مشاركتها في الحوار الوطني‎

الأخبار السياسية
547
0

الخرطوم (سونا) -أعلنت مجموعة من أبناء جبال النوبة بالمهجر مشاركتها في الحوار الوطني وذلك لإيمانها القاطع والتام بأن الحوار هو المخرج لأزمة البلاد ، مؤكدة إيداعها الأوراق الخاصة برؤيتها في محاور الحوار بغية مشاركتها الرسمية في اللجان وآلية الاتصال بالحركات الرافضة للحوار معلنة ترحيب آلية 7+7 بها.
وأكد محمد أبو عنجة أبو راس رئيس المجموعة الذي قدم من استراليا، وكندا في المنبر الإعلامي للحوار امس حرصهم على وحدة السودان أرضا وشعباً، مؤكداً أن الحوار يقود إلى الطريق الصحيح لمعالجة قضايا البلاد التي استمرت منذ الاستقلال.
وأشار أبو راس إلى أن وفد دول المهجر سيواصل نشاطه مع كل القوى المحبة للسلام في الوطن ومكونات جنوب كردفان الداعمة للاستقرار من أجل الوصول للسلام والاستقرار الدائمين.
وأشاد الوفد في تعميم صحفي بدعوة السيد رئيس الجمهورية للمشاركة في الحوار الوطني مناديا كل أبناء الوطن للمشاركة واتخاذ الحوار كآلية لمعالجة مشاكل البلاد ، وأشار إلي أنهم قاموا بتنفيذ عدد من الأنشطة في إطار الحراك السياسي بغرض الوقوف على مجريات الأمور بالدولة حيث عقدوا عدداً من اللقاءات مع مواطني جنوب كردفان بولاية الخرطوم من أجل التفاكر حول كيفية إحلال السلام وتضافر الجهود الشعبية لتحقيق ذلك.
وأضاف الوفد انه قام بزيارتين للعاصمة الإثيوبية للتفاكر مع الآلية الأفريقية وتقديم الوفد كممثلين لأبناء جبال النوبة بالمهجر ، وأشار إلى أنهم قاموا أيضا بزيارة إلى العاصمة الأوغندية لذات الغرض.