قيادات البعثات الدبلوماسية يخاطبون احتفالات السلام بجوبا

جوبا (موفد سونا)       خاطب حفل التوقيع على اتفاق السلام بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية بقاعة الحرية في العاصمة جوبا عدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية للدول الشقيقة والصديقة للسودان.

وقال مساعد وزير الخارجية المصري أسامة شلتوت، إن السودان حقق خطوات مقدرة من أجل السودان الجدي القائم على اسس الديمقراطية والذي يسوده العدالة والمساواة والحرية، مع إعطاء أولوية خاصة لتحقيق السلام الشامل والمستدام في كل ربوع السودان.

وأضاف شلتوت بأن السودان الآن في منعطف تاريخي حيث يشهد مرحلة جديدة في حاضره ويخطو بها بثقة نحو المستقبل من أجل الاستقرار والرخاء في الوطن.

وهنا ممثل دولة الإمارات الوفد الحكومي وكل أعضاء منبر جوبا للوصول إلى السلام لبداية عهد جديد لسودان آمن ومستقر، وتمنى للشعب السوداني ان يجني ثمار هذا الاتفاق في النماء والاستقرار.

ووصف ممثل دولة الإمارات هذه اللحظات بالتاريخية والهامة في مسيرة الشعب السوداني لذلك عملت الإمارات منذ سنة على حث الأطراف للتوصل إلى اتفاق سلام يؤدي إلى الاستقرار في السودان.

كما وصف السفير السعودي بالخرطوم هذه اللحظات بالتاريخية للسودانيين، وقال إن المملكة العربية السعودية تبارك هذا الإنجاز، وأضاف بأن إعلان الرياض الذي صاغته المملكة مع دول أصدقاء السودان كانت رسالة سياسية للمجتمع الدولي لتحفيز المفاوضين للوصول إلى سلام.

وقال وزير الخارجية التشادي بأن الفضل في اتفاق السلام يعود للجهود الجبارة لفريق الوساطة الذي قام بانشائه الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس جنوب السودان، وقد شاركت تشاد أيضا في الوساطة بجانب الدول الصديقة والشقيقة للوصول إلى السلام في السودان.