قوات الدعم السريع تحبط محاولة تهريب 161رأس من الإبل على الحدود السودانية المصرية

الأخبار السياسية
678
0

 

تمكنت قوات الدعم السريع من احباط محاولة تهريب عدد 161رأس من الابل منها 130 رأس من الاناث في الحدود السودانية المصرية في منطقة اوسيف بمحلية حلايب في طريقها إلى مصر عبر التهريب .
وقال المقدم آدم صالح الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع في تصريح له إن العملية تمت بمنطقة حلايب بمعبر اوسيف. واشار إلى أن تهريب اناث الابل يمثل تخريبا للاقتصاد الوطني فضلا عن انه يعتبر مهدد للأمن القومي، مبينا أن هنالك جهات تسعى إلى اعاقة مسيرة الاقتصاد القومي عن طريق تهريب اناث الابل إلى الخارج .
واضاف آدم أن قوات الدعم السريع تعمل على تنشيط تحركاتها المستمرة في الحدود والبوابات كما تتابع كل تحركات المجموعات المهربة للابل ونشاط التمرد في منطقة الصحراء. واضاف آدم أن القوات احتجزت العربات التى استخدمت فى تهريب الابل، مشيرا إلى أن الابل التي تم الحجز عليها قادمة من جهات مختلفة من دارفور و شمال كردفان وكسلا، داعيا الجهات المسئولة والمختصة إلى ضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة في مواجهة مشكلة التهريب .
و اكد آدم أن قوات الدعم السريع ظلت تقوم بواجبها الوطني في مناطق تواجدها في الحدود السودانية المصرية الليبية، مؤكدا جاهزيتها لحسم كافة الانشطة السالبة في الحدود السودانية، محذرا كل المجموعات العاملة في التهريب بالكف عن جميع انشطتها الموثرة سلبا على اقتصاد البلاد.