قنصل السودان بجدة: التعاون بين السودان والسعودية في المجال الافتصادي يشهد تقدماً وتطوراً مستمراً

الأخبار السياسية
443
0

جدة 16-3-2017م(سونا) – قال السفير عوض حسين أحمد زروق القنصل العام بقنصلية جمهورية السودان بجدة إن العلاقات السودانية السعودية تشهد تطوراً مستمراً وذلك بفضل جهود قيادة البلدين .
وأضاف قائلاً في الحوار الذي أجرته معه وكالة السودان للأنباء (ينشر لاحقاً) أن التعاون بين البلدين في المجال الافتصادي ظل يشهد تقدماً وتطوراً، مشيراً إلى أن القنصلية تسعى للعمل على استمرار وازدهار هذه العلاقة والتعاون مع المستشارية الاقتصادية بسفارة السودان بالرياض لإنشاء مركز اقتصادي بالقنصلية تعرض فيه كل المنتجات السودانية ويكون بوابة تشجيعاً للاستثمار بالسودان.
وكشف السفير عوض حسين عن حجم التبادل التجاري بين البلدين الذي بلغ في العام 2016، 220.941 مليون دولار، مؤكداً أن حجم التبادل التجاري سيزيد خلال الأعوام القادمة بفضل تطوير العلاقات بين البلدين وأشار لأن السودان يصدِّر للسعودية المحاصيل الزراعية واللحوم بأنواعها المختلفة مذبوحة وحية. كما تصدر المملكة للسودان المواد الغذائية والمواد الخام البلاستيكية والملابس وغيرها.
وقال إن العمل باستخراج الجوازات والرقم الوطني بالقنصلية سار بطريقة سريعة وسلسة وتم استخراج الجوازت بنسبة اكثر من 80% مشيراً اإلى استقرار أوضاع الجالية.