قمرالدين يلتقي بالوزير المختص بالشؤون الأفريقية بوزارة الخارجية البريطانية

الخرطوم (سونا)            إلتقى السيد عمر قمر الدين، وزير الخارجية المكلف يوم الإثنين 22/9 بالسيد جيمس دادريدج الوزير المختص بالشؤون الأفريقية بمقر وزارة الخارجية البريطانية في اطار زيارته للمملكة المتحدة

وتناول اللقاء عدداً من القضايا والموضوعات التي تتعلق بتعزيز العلاقات السودانية البريطانية بعد تولي الحكومة الإنتقالية لمهام الحكم في السودان عقب ثورة ديسمبر المجيدة.

وعبّر وزير الخارجية المكلف عن شكر وتقدير السودان لمشاركة المملكة المتحدة الفاعلة فى مؤتمر شركاء السودان الذى استضافته العاصمة الألمانية برلين فى يونيو 2020 والتعهدات المالية التى أعلنتها.
واستعرض السيد عمر قمر الدين الجهود التى تبذلها الحكومة عبر منبر جوبا لإحلال وتحقيق السلام الشامل  والتوصل لشراكة تسع الجميع وتحقق التحول المطلوب.

من جانبه أكد الوزير دادريدج أن السودان دولة بالغة الأهمية بالنسبة للمملكة المتحدة وأن المملكة حريصة علي تعزيز التعاون  في مختلف المجالات سيما مجال الإستثمار بما يحقق مصلحة البلدين، كما أكد السيد دادريدج اهتمامهم بالدخول في شراكة طويلة الأمد مع السودان وأنه يمكن لمجالس رجال الأعمال البريطانيين لعب دور كبير في هذه الشراكة.

في سياق متصل،  أكد السيد دادريدج التزام المملكة المتحدة بتنفيذ تعهداتها فى مؤتمر برلين، والتزامها بدعم الحكومة السودانية لتنفيذ برنامجها.كما أشاد بجهود الحكومة في تحقيق السلام الشامل الذى يعزز الأمن والاستقرار.
من جهة أخري، قدم السيد الوزير عمر قمر الدين الدعوة للسيد دادريدج لزيارة السودان، مؤكداً متابعته لإنفاذ الزيارة في القريب العاجل.