قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية يستعرض تقريرين عن ترتيبات اجراء امتحانات الشهادة السودانية مارس 2017م

الأخبار السياسية
448
0

الخرطوم (سونا) – استعرض قطاع التنمية الاجتماعية والثقافية في اجتماعه اليوم الأربعاء بمجلس الوزراء تقريرين عن موقف الاستعداد لإجراء امتحانات الشهادة السودانية مارس 2017م والتقرير الختامي للدورة المدرسية القومية 26 قدمتهما الأستاذة / سعاد عبد الرازق وزيرة التربية والتعليم رئيس القطاع .

وأوضحت وزير التربية والتعليم أن الاستعداد قد بدأ مبكراً للامتحانات منذ إعلان نتيجة امتحان الشهادة الثانوية 2016م واكتمال مراحلها المختلفة، مشيرة إلى ازدياد عدد الجالسين للامتحانات بنسبة قدرها

(5.5 % ) عن العام السابق فيما زاد عدد مراكز تصحيح الامتحانات بنسبة ( 5 % ) عن العام السابق، مبينة انه تم إعتماد ( 641 ) طالب وطالبة من الطلاب الأجانب للجلوس لامتحانات هذا العام بعد إجتيازهم كافة الضوابط المحددة .

وثمن القطاع الجهد الذي تبذله وزارة التربية والتعليم والأجهزة ذات الصلة في الاستعداد المحكم للامتحانات بإعتبار أن الشهادة السودانية مرتبطة بالأمن القومي .

من جهة اخرى أمن القطاع على أن الدورة المدرسية ( 26 ) أسهمت في تحقيق النمو المتوازن للطلاب عقلياً وجسدياً وروحياً محققة كافة اهدافها الثقافية والتربوية والعلمية .

و أستمع القطاع كذلك إلى تنوير من البروفيسور / سمية أبو كشوة وزيرة التعليم العالى والبحث العلمي حول مهرجان التعليم العالي للإبداع الطلابي ( الخامس ) الذي سيقام في الفترة من 23-31مارس2017م. ويهدف لترقية السلوك والقيم الفضيلة وأحداث حراك علمي وسط طلاب الجامعات .

ف ع