قانونيون وسياسيون: محاسبةمنسوبي المنظومةالأمنيةالجميع متساوي أمام العدالة

– أكد قانونيون وسياسيون قدرة المنظومة الأمنية على محاسبة منتسبيها الذين يرتكبون مخالفات وتقديمهم الى محاكم عادلة تحقيقا للعدالة والمساواة بين الجميع.

واعتبرت الأستاذة زحل الأمين؛ استاذ القانون بالجامعات السودانية توجيه الاتهام لعدد من أفراد جهاز المخابرات العامة في قضية مقتل الأستاذ أحمد خير تؤكد أن الجميع متساو أمام القانون وحرص المنظومة الأمنية على تقديم المشتبه فيهم من أفرادها للعدالة ومنعهم من الإفلات من العقاب ، منادية بتوفير محاكمة عادلة لهم من خلال كفالة الحق لهم في طلب محامين للدفاع عنهم وتوفير ظروف وإجراءات المحاكمة العادلة لهم تحقيقا لدولة القانون . وقالت لا شخص بمعزل عن القانون وأن كل من ارتكب جريمة يعاقب.

فيما أشار الأستاذ محمود عابدين صالح المنسق العام لحركة اللجان الثورية الى قدرة المنظومة الأمنية على محاسبة منتسبيها الذين يتجاوزون التعليمات وتوقيع العقوبات عليهم اذا ثبت إدانتهم دون خضوع لأي نوع من الضغوط .

وأبان أن النظم العسكرية تملك من اللوائح التي تحمل الانضباط الذي تتميز به بين مؤسسات الدولة المختلفة وهي جديرة بتنفيذ العدالة برؤية وطنية وتعامل منضبط وتجاوز لأي نوع من أنواع التلاعب لإبراز الحقائق ، مؤكدا ثقته بأن المنظومة الأمنية بكافة فروعها قادرة على المحاسبة ، مشيرا في هذا الخصوص الى الإصلاحات التي تمت بالنسبة لجهاز المخابرات العامة الأمر الذي يعزز جهود دولة القانون .