فيصل يلتقي ممثلي المجلس الثقافي البريطاني

-التقى وزير الثقافة والإعلام فيصل محمد صالح بشركاء الوزارة ممثلي المجلس الثقافي البريطاني، منظمة ايكروم بالخرطوم للتباحث حول مشروع تأهيل عدد من المتاحف بالخرطوم وغرب السودان.
وتقدم السيد الوزير بالشكر لهيئة المتاحف ومنظمة ايكروم وممثلي المجلس الثقافي البريطاني على القيام بدورهم في حفظ مكتسبات السودان الثقافية، والحرص على أداء دور مهم وحيوي على أكمل وجه؛ وذلك بحضور وكيليْ الوزارة أ. رشيد سعيد ود. جراهام عبد القادر ، وعدد من مديري المتاحف. وأوضح أن المتاحف المستهدفة هي: متحف بيت الخليفة بامدرمان ، والمتاحف المجتمعية بكل من ولايتي غرب دارفور وجنوب كردفان، واعداً بالزيارة لتلك المتاحف للوقوف على المجهود وتقدم العمل.
وأمَن الاجتماع على ضرورة تأهيل وصيانة المتاحف وترميمها، وأهمية تأهيل وتدريب الكادر العامل في مجال المتاحف والآثار، بالإضافة لعقد ورش العمل المتعلقة بالمجتمعات المحلية وتنسيقها من قبل الايكروم، وأيضاً العمل على رفع الكفاءات ورفع الممارسات للحفاظ على التراث، ومصادر التمويل، وخطط التدريب
لتحسين بيئة العمل، حل جميع المعوقات التي تعترض خطة تطوير المتاحف بالقدر المطلوب.
ويجدر الإشارة إلى أن الشركاء مع الوزارة في المشروع هم الهيئة العامة للآثار والمتاحف، منظمة ايكروم الشارقة المركز الإقليمي للوطن العربي وهي المنظمة الحكومية الوحيدة المعنية بدراسة الحفاظ على الممتلكات الثقافية الوطنية.