فيصل:إتفاق السلام سيسكت مئات الآلاف من البنادق

جوبا (موفد سونا)       اكد وزير الاعلام والناطق الرسمي باسم الحكومة، فيصل محمد صالح، ان الاتفاقيات التي وقعت صباح لو اسكتت بندقية واحدة لكفاها ذلك من انجاز فكيف بها وهي ستسكت آلاف البنادق.

ووصف فيصل  هذا اليوم  بانه يوم عظيم من ايام السودان، وعبرعن سعادته للاحتفال بالسلام من جوبا، وقال “إن السلام الذي تحقق لو اسكت بندقية واحدة فهو انجاز”، واضاف ان بلادنا عانت من الحروب الأهلية التي استنزفت طاقها وقدراتها وثرواتها  ودماء ابنائها في نزاعات بين بعضهم البعض.

واوضح انه بهذا الاتفاق يطوى السودان صفحة دامية وصفحة مظلمة من تاريخه، و”نستبشر بصفحة جديدة،”

وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة بان التوقيع على الاتفاق مع عدد من حركات الكفاح المسلح يسكت المئات من البنادق ويعيد الأمل للنازحين، واللاجئين الذين عانوا من الصراعات والنزاعات.

وأكد انه تبقت خطوة ثانية وهي الحوار مع الحركة الشعبية بقيادة عبدالعزيز الحلو، وحركة تحرير السودان بقيادة عبدالواحد محمد نور، وتمنى استجابتهم للنداءات المتكررة  للوصول إلى  اتفاق يقفل هذه الصفحة لمواجهة المشاكل الحقيقية.

وقال فيصل “لدينا مشاكل جهل وفقر وتخلف وانعدام بنيات أساسية، مشاكل مهولة، ونريد ان نقفل هذه النزاعات التي لا معنى لها وننصرف لمواجهة التحديات الحقيقية التي تواجه شعوب كثيرة واستطاعت ان تعبرها منذ وقت مبكر ونحن ما زلنا نعاني منها”.