فضل السيد شعيب يدعو إلى ادارة العملية الانتخابية بواسطة القوى السياسية

الأخبار السياسية
312
0

الخرطوم  (سونا) – دعا الاستاذ فضل السيد شعيب رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي عضو اللجنة التنسيقية العليا لمتابعة انفاذ مخرجات الحوار الوطني الى أهمية إدارة العملية الانتخابية بواسطة القوى السياسية لانها صاحبة مصلحة.
وأكد لدي تعقيبه اليوم على ورقة البروفيسور مختار الاصم رئيس المفوضية القومية للانتخابات التي قدمها اليوم بقاعة الصداقة في ورشة الانتخابات ومستقبل الممارسة السياسية في السودان التي تنظمها اللجنة التنسيقية العليا لمتابعة انفاذ مخرجات الحوار بعنوان تجربة مفوضية الانتخابات (حقوق وممارسة)، أهمية أن تنفذ مخرجات الحوار الوطني بروح المحاورين، مضيفاً أنها أن لم تنفذ بروح المحاورين لا تنتج الا “واقع ما قبل الحوار، وزاد شعيب،” لا نريد أن نرجع الى هذا الواقع.
وانتقد شعيب مختار الاصم على الاخظاء التي ارتكبت في الانتخابات السابقة، مطالباً الاصم بالاعتذار للشعب السوداني وتقديم استقالته عن مفوضية الانتخابات، مشيراً إلى ضرورة الاستفادة من التقنية والتكنولوجيا في الانتخابات عبر البطاقة الالكترونية وان يكون الانتخاب ليوم واحد.
وطالب رئيس حزب الحقيقة الفيدرالي اللجنة التنسيقية العليا لمتابعة انفاذ مخرجات الحوار الوطني بان تعجل بكيفية تأسيس مفوضية الانتخابات حتي تقوم المفوضية بالاستعداد لانتخابات 2020م المقبلة وذلك في أقرب وقت ممكن.
وقال إن التجارب التاريخية في السودان علمتنا انه كل ماذكر لنا أن أي شخص مستقل اما الا يكون مستقلاً تماماً أو أن لا يرفض طلبا للسلطة .