فاتيما تتسلم غدا رئاسة معهد الموارد بأفريقيا

ستتسلم الغامبية فاتيما دانتون، غدا الاثنين في أكرا، رئاسة معهد الأمم المتحدة للموارد الطبيعية في إفريقيا، حسب ما أفادت مصادر رسمية، اليوم الأحد في كوتونو.
وتخلف دانتون الكاميروني ألياس أيوك على رأس هذا المعهد الذي تتمثل مهمته في تعزيز قدرات الجامعات والمعاهد البحثية الإفريقية وترقية الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في القارة.
وكانت فاتيما دانتون منسقة المركز الإفريقي للسياسة في مجال المناخ ومديرة لقسم المبادرات الخاصة في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا.
وبحسب معاونيها السابقين، فإن “دانتون حولت المركز الإفريقي للسياسة في مجال المناخ إلى منصة محورية لإنتاج المعارف المتعلقة بالتغير المناخي في إفريقيا كما فرضت قسم المبادرات الخاصة بصفته الأكثر نشاطا وحضورا في لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لإفريقيا”.
وستضع دانتون التي عرفت بلقب ” الفعالية من دون ضجيج” بصمتها على معهد الأمم المتحدة للموارد الطبيعية في إفريقيا الذي تتمحور أنشطته على البحث وتطوير القدرات والاستشارات في مجال السياسة.
ويستهدف هذا المعهد بأنشطته الجامعات الإفريقية ومعاهد البحث والحكومات الإفريقية.
وبصفته وكالة للأمم المتحدة، ينسق معهد الأمم المتحدة للموارد الطبيعية في إفريقيا مع وكالات أممية أخرى ومؤسسات متعددة الأطراف وثنائية الأطراف من أجل ترقية الإدارة المستدامة للموارد الطبيعية في إفريقيا.