غندور يلتقي الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشئون الإقتصادية

الأخبار السياسية
610
0

الخرطوم (سونا)      استقبل وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور بمكتبه امس الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية د. كمال حسن علي يرافقه السيد السفير زيد الصبان مدير إدارة القرن الإفريقي وشؤون السودان بالجامعة.
حيث قدم الأمين العام المساعد للجامعة شرحاً للجهود التي تبذلها الأمانة العامة للجامعة العربية بالتنسيق مع اللجنة العليا للمؤتمر العربي لإعادة الإعمار والتنمية بالسودان والذي أقرته قمة نواكشوط في يوليو 2016 م.
وأوضح الأمين العام المساعد أن الغرض من الزيارة هو الاستماع لتقارير اللجان الفرعية للمؤتمر وضمنها اللجنة الفرعية لإعداد المشروعات المقدمة للمانحين وما قامت به لجنة الاتصالات الخارجية برئاسة وزارة الخارجية .
من جانبه؛ شكر الوزير الجامعة العربية على الجهود التي تضطلع بها لإنجاح المؤتمر، مؤكداً أنه لمس حرصا وحماساً لدى الأمين العام للجامعة الدكتور أحمد ابوالغيط ، معتبراً زيارة هذا الوفد دليلاً عملياً على جدية الجامعة وحرصها على إقامة ونجاح المؤتمر عبر آلية التنسيق المشتركة التي كونتها الجامعة برئاسة الدكتور كمال حسن علي؛ للتنسيق مع حكومة السودان لضمان نجاح المؤتمر في تحقيق أغراضه.