غرب كردفان:السعى لتوفير الألبان والخضر والفواكه

(سونا) – أوضحت وزيرة الإنتاج والموارد الاقتصادية بغرب كردفان المهندس زينب داؤد عوض الله أن وزارتها تسعى لتخفيف أعباء المعيشة على  مواطني الولاية بتشجيعهم على ارتياد زراعة الخضر والفاكهة وإنتاج الألبان.

وأعلنت زينب عن سعى الوزارة لدعم جهود توفير منتجات الألبان والفواكه والخضر نظرا لحاجة السوق لها فضلا على أنها ذات عائد سريع ، مؤكدة على أن هناك خطوات تمت في هذا الاتجاه بتفعيل مزرعتي الوزارة الخاصتين بالألبان والخضر والفاكهة .

وأشارت إلى الزيارة التي قام بها والي الولاية الفريق أمن د.دخري الزمان عمر محمد لمزرعة إنتاج الخضر والفاكهة بمنطقة غرب مدينة الفولة اليوم مبينة أن مساحة المزرعة تبلغ (27) فدانا وبها أنواع مختلفة من الأشجار المثمرة باتت في مرحلة الإنتاج كما تسعى الوزارة لاستغلال جزء من مساحة المزرعة لزراعة الخضر والمنتجات البستانية لتكفي حاجة مدينة الفولة .

 وقالت الوزيرة إن المزرعة تتوفر فيها كميات مقدرة من المياه التي تكفي لري المزروعات المختلفة وهي تعد مزرعة نموذجية تخطط الوزارة لٌإقامة مزارع مشابهة لها بمناطق أخرى من الولاية مضيفة أن السيد الوالي أبدى إعجابه بالمزرعة وأكد أنها ستسهم في توفير المنتجات الزراعية من الخضر والفاكهة لسد حاجة حاضرة الولاية وتصبح مزرعة نموذجية للولاية . وأشاد دخري الزمان على سعي وزارة الموارد لتطوير المزرعة كما وجه بتوفير كل مايلزمها من احتياحات مبينا أنها ستسهم في توفير  بعض المنتجات الزراعية المهمة وبالتالي تخفف عبء المعيشة على المواطن و تعالج غلاء الأسعار.