عمـار باشـري : تعيـــيـــن رئيس الــوزراء خطـوة لتأسيس واقـــع سيـــاسي جديـــــد

الأخبار السياسية
389
0

الخرطوم 7-3-2017(سونا) – قطع أمين التعبئة السياسية بالمؤتمر الوطني عمار باشري بأن تنصيب الفريق بكري حسن صالح رئيسا للوزراء يحمل كل ماهو جديد للشعب السوداني من رؤى وطرح موضوعي.
وقال في المنبر الدوري للمركز القومي للإنتاج الإعلامي اليوم؛ الذي تناول تعيين رئيس الوزراء خطوة في طريق إنفاذ المخرجات “: بأن بكري كان بعيدا كل البعد عن التقاطعات السياسية وخلافاتها؛ لذا فهو الأنسب بما اكتسبه من خبرات في العمل السياسي وعلاقات تواصل جيدة مع كافة ألوان الطيف السياسي على الساحة السودانية، ووصف باشري خطوة تعيين رئيس مجلس الوزراء بمرحلة التأسيس لبناء واقع سياسي جديد بمشاركة السواد الأعظم من القوى السياسية بالبلاد.
ومن جهته؛ أضاف الأمين السياسي لحزب العدالة بشارة جمعة أرو، بأن تعيين بكري حسن صالح قوبل بتراضٍ وتجانسٍ كامل لشخص ملم بتفاصيل الدولة وبرنامج إصلاحها، داعيا الى ضرورة اكتمال تشكيل حكومة الوفاق الوطني قبل شهر ابريل القادم حتى تتمكن من اللحاق بدورة البرلمان القادمة. وفي ذات السياق تحدث أمين أمانة الإعلام بحزب منبر السلام العادل العميد ساتي محمد سوركتي بأن السودان يمر بمرحلة توفيقية، وأن تعيين الفريق بكري حسن صالح نائبا للرئيس ورئيسا للوزراء بحكومة الوفاق الوطني جاء وفقا للصفات التي يحملها: من إلمام بتفاصيل الأمن والاقتصاد وهي القضايا الجوهرية بالبلاد الى جانب الخدمة المدنية.