عضو السيادي يختتم زيارته لولاية شمال دارفور

الفاشر (سونا)- إختتم عضو مجلس السيادة الإنتقالي رئيس الجبهة الثورية رئيس حركة جيش تحرير السودان المجلس الإنتقالي  دكتور الهادي إدريس يحي زيارته لولاية شمال دارفور بزيارة جامعة الفاشر، رافقه خلالها والي شمال دارفور الأستاذ نمر محمد عبدالرحمن.

وأشاد سيادته، خلال مخاطبته، أساتذة وإداريي الجامعة،  بالتطور الكبير الذي شهدته جامعة الفاشر، خاصة البنيات التحتية والتوسع في عدد الكليات والتخصصات المختلفة.

وثمن دكتور الهادي ادريس،  الدور الذي تضطلع به الجامعة  لتنمية المجتمع وترقية دور المراة، وترسيخ دعائم السلام،  واعداً عبر التنسيق مع الجهات ذات الصلة وقيادة الدولة، بتوفير الإحتياجات الضرورية التي تمكنها من اداء رسالتها العلمية وتخريج الكوادر التي تسهم في تنمية، وتطوير الإقليم بصفة خاصة والسودان بصفة عامة، باعتبارها جامعة قومية، ودعا إدارة الجامعة للعمل على تزويد الخريجين بالمهارات في المجالات المختلفة بجانب التحصيل الأكاديمي.

من جانبه قدم الدكتور عبدالله موسى يعقوب نائب مدير الجامعة، تنويراً مفصلاً حول التوسع والتطور الذي شهدته الجامعة منذ إنشائها، حتى بلغ عدد الكليات ٢٣ ، بجانب ١٠ مراكز متخصصة في مجال السلام والمرأة وحقوق الإنسان  والمجالات الأخرى، مشيراً إلى أن عدد الطلاب بلغ اكثر من ٢٠ ألف طالب في الكليات المختلفة.

وعدد د. عبدالله، الإحتياجات الضرورية للجامعة المتمثلة في زيادة عدد القاعات والمعامل والمشروعات التي توفر لها الدعم المادي الذي يمكنها من اداء رسالتها العلمية المطلوبة.