عضو السيادي د.عبد الباقي عبد القادر يتفقد مدبغة الأماتونج

الخرطوم  (سونا)تفقد عضو مجلس السيادة الإنتقالي د.عبد الباقي عبد القادر الزبير اليوم،يرافقه وزير التنمية الإجتماعية ووزيري الثروة الحيوانية والصناعة المكلفين، تفقد مدبغة الأماتونج لدباغة وصناعة الجلود بالخرطوم ، ووقف على المراحل التصنيعية والمعوقات والمشاكل التي تعترض تطور صناعة الجلود في البلاد.

وقال عضو مجلس السيادة، في تصريح صحفي، إن مدبغة الأماتونج تمثل إحدى صروح السودان العظيمة.وأشار الى إنشائها في العام ١٩٥٩م للمساهمة في ترقية وتطوير صناعة الجلود بالبلاد، مبيناً ان الصناعات الجلدية من الصناعات القيمة، ذات المردود والعائد الإقتصادي، مؤكداً إهتمام الدولة بها، وتذليل كل المشكلات التي تواجه مسيرتها.

ودعا د. عبد الباقي عبد القادر، إلى ضرورة الإهتمام بالجلود خاصة مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك، مؤكدا على أهمية العناية بهذا المنتج حتى يعود بالفائدة على الإقتصاد الوطني، مشيداً بدور الشباب العاملين في المدبغة ومثابرتهم من أجل ترقية وتنمية هذه الصناعة المهمة.

من جانبه قال الأستاذ أحمد آدم بخيت وزير التنمية الإجتماعية، إن زيارة المدبغة شكلت فرصة حقيقية للتعرف على المشكلات التي تواجه صناعة الجلود في السودان. وأضاف” بقليل من الإهتمام يمكن لهذا الصرح أن يكون في مصاف المدابغ العالمية”  وأشار إلى ضرورة توعية المنتجين بأهمية تجميع الجلود بصورة علمية حتى لاتتعرض للهدر والخسائر.

إلى ذلك أكدت الأستاذة بتول عباس عوض وزيرة الصناعة المكلفة، على أهمية قطاع الجلود في منظومة الإقتصاد القومي، داعية إلى ضرورة تشجيع المنتجين في هذا الصدد وذلك من خلال توفير الخام ومدخلات الإنتاج، وقالت إن وزارتها ملتزمة بترقية وتطوير صناعة الجلود في السودان، بالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات ذات الصلة .وناشدت الوزيرة المواطنين بضرورة الإهتمام بجلود الأضاحي خلال عيد الأضحى المبارك وذلك للحفاظ على الخام وعدم تعرضه للتلف.