عضو السيادي برطم يلتقي وفد اللجنة المركزية للمفصولين تعسفياً والمعاشيين

– إلتقي عضو مجلس السيادة الإنتقالي أبوالقاسم محمد محمد أحمد برطم بمكتبه بالقصر الجمهوري اليوم، وفد اللجنة المركزية للمفصولين تعسفياً من الخدمة العامة والمعاشيين والإتحاد الشرعي لنقابات عمال السودان، برئاسة أحمد محمد علي المنتصر رئيس اللجنة المركزية العليا للمفصولين تعسفياً من الخدمة العامة مدنيين وعسكريين وعضو اللجنة العليا للمفصولين تعسفياً المكونة من مجلس الوزراء.

وقال المنتصر، في تصريح صحفي، أن اللقاء تطرق لقضية المفصولين والقرارات التي صدرت لمصلحتهم ولم يتم تنفيذها، إلى جانب السن القانونية للمعاش التي طالب فيها الوفد بتوحيدها في كل دواوين الحكومة القطاعين العام والخاص والبنوك ب 65 عام.

واضاف أن الوفد طالب خلال اللقاء بضرورة رجوع إتحاد العمال الشرعي لوضعه الطبيعي، مؤكدا بانهم يرفضون إتحاد المنشأة ، ولفت إلى أن اللقاء تناول أهمية مراجعة ومعرفة الأموال التي كانت تخصم من المعاشيين عن طريق منظمة تابعة للإتحاد العام لنقابات العمال السابق.

ونوه المنتصر إلى أن الوفد دعا عضو مجلس السيادة، بالعمل مع الجهات العليا لإصدار قرار رئاسي يتم بموجبه إلغاء جميع قرارات الفصل السابقة، ورد الاعتبار الأدبي والمادي لجميع المفصولين عسكريين ومدنيين، إلى جانب العمل على تكوين مفوضية وآلية للتنفيذ تضم القانونيين والمفصولين بغرض متابعة تنفيذ القرارات الصادرة برد حقوقهم والعمل على إيجاد حلول لمشكلة مفصولي المعاشات.

وقال المنتصر ان اللجنة نظرت حتى الآن في عدد 60 الف مفصولا، منهم تحسين معاش وعودة للعمل بلغوا  30 ألف عاد منهم   5% المائة فقط، مشيراً إلى أن البقية رفضت العديد من المؤسسات عودتهم للعمل بدعاوى وحجج واهية وغير موضوعية، مبيناً أن هذه القرارات التي صدرت من اللجنة التي كونها مجلس الوزراء نافذة ولا رجعة فيها وكل من يعارض قرارات تنفيذها يتعرض للعقوبات الإدارية.

واشار الى أن الوفد يبذل حالياً العديد من المساعي للقاء رئيس مجلس السيادة الإنتقالي لتسليمه مذكرة تحوي حلولا لمعالجة قضايا المفصولين وتنفيذ قرارات عودتهم وتحسين معاشهم باعتبارهم يمثلون الكفاءات والخبرات التي تساهم كثيراً في تطوير وترقية الأداء الإقتصادي بالبلاد.