ضيو: ترتيبات لاستئناف ملف الترتيبات الأمنية

الخرطوم (سونا)        عقد فريق  وساطة دولة جنوب السودان اجتماعا تعريفيا لفريق الوساطة للترتيبات الأمنية في دارفور والمنطقتين ( النيل الأزرق وجنوب كردفان) .

وقال دكتور ضيو مطوك مقرر لجنة الوساطة الجنوبية  في تصريح /لسونا/ عقب الاجتماع الذي تم ظهر امس بفندق كورينثيا انه عقد اجتماعا أمس مع وزير الدفاع السوداني المشرف على الترتيبات الأمنية من جانب الحكومة السودانية وتم تقديم اوراق واسماء ضباط من قوات الجيش الشعبي للإشراف على الآليات الخاصة بالترتيبات الامنية في اتفاق سلام جوبا.

وقال ضيو إن اجتماع اليوم مهم جدا وتعريفي بالنسبة للحركات في الدارفور ، مشيرا إلى أن الضباط اتفقوا على تسمية كبار الضباط من الحركات الدارفورية التي ستشارك في لجان الآلية العسكرية المختلفة سواء كان في اللجنة العسكرية العليا، اولجنة وقف إطلاق النار الدائم او اللجان التحتية. وقال ان هذا الاجتماع هو البداية الصحيحة وانها خطوة مهمة جدا لتنفيذ اتفاق السلام.

وأضاف قائلا إن الجوانب الخاصة بالترتيبات الامنية هي من أهم الجوانب في السلام في السودان . وأضاف أننا نعمل على تذليل كافة العقبات التي يمكن أن تعترض تنفيذ ملف الترتيبات الأمنية. من جانبه قال الفريق سعيد يوسف مسؤول الترتيبات الأمنية للتحالف السوداني لقد جلسنا اليوم مع الوساطة للشروع في ملف الترتيبات الأمنية واستئناف العمل في ملف الترتيبات الأمنية لتنفيذ اتفاق سلام جوبا حتى ينعم السودان بسلام دائم.