ضيو: السلام هو الاعلام ولابد من المعلومة الصحيحة

الخرطوم (سونا)         قال د. ضيو مطوك مقرر لجنة الوساطة الجنوبية ان السلام هو الاعلام نفسه مبينا انه وفي تجارب كثيرة لعب الاعلام الدور الاكثر تاثيرا “إما موجبا وإما سالبا” في توصيل رسالة السلام للمجتمع .

وأشار مطوك لدى مخاطبتة امس منبر وكالة السودان للانباء للحديث حول  (دور الإعلام في التعريف ببنود الاتفاقية والتنوير بها في مسيرة السلام ) الى ضرورة تملك الاعلام للمعلومة الصحيحة، وقال ان الإجتماع الذي إلتأم اليوم بفندق السلام روتانا بين الوساطة والوفد الحكومي ووفد مقدمة الجبهة الثورية ناقش الورقة النهائية لإتفاق السلام للأطراف الموجودة بالخرطوم والمتمثلة في حكومة السودان والجبهة الثورية.

وأضاف أنه من المتوقع عرض هذه الورقة النهائية على الأطراف غير الموجودة بالخرطوم خاصة على حركة تحرير السودان بقيادة أركو مني مناوي وبعض الحركات الأخرى الموجودة في جوبا .

وقال مطوك ان قضية تنفيذ اتفاق السلام في غاية الأهمية، لتاثيراتها المباشرة على الاقتصاد والتنمية ومعلجة مختلف القضايا مثل النزوح  واللجوء ولا يمكن الجلوس على منبر وعقد مفاوضات في قضية لا يمكن تنفيذها، وأشار الى انه من الضروري لدول الإقليم وأصدقاء السودان الإجماع على ضرورة دعم تنفيذ إتفاقية السلام .

وقال نحنا كلجنة وساطة حضرنا للخرطوم بتكليف من  الرئيس سلفاكير ميار ديت بغرض تقديم الدعوات للسيد رئيس المجلس السيادي عبد الفتاح البرهان ورئيس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك واعضاء الحكومة حيث شملت الدعوة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي  والرئيس التشادي ادريس دبي  للمشاركة في الحفل الختامي للسلام المقام في جوبا مطلع أكتوبر المقبل .