ضخ السيولة لفروع البنوك والمصارف بالفاشر اليوم

الفاشر (سونا)       أعلن فرع بنك السودان المركزي بالفاشر حاضرة ولاية شمال دارفور ان البنك بدأ من اليوم الاثنين  في توفير السيولة النقدية لفروع البنوك والمصارف العاملة بالولاية لتلبية احتياجات العملاء عبر الصرافات الآلية ونوافذ الصرف التقليدية .

ووصف مدير فرع بنك السودان المركزي بالفاشر عبدالعزيز احمد عبد الرحمن في تصريح ل(سونا) ان حالة شح السيولة التي شهدتها الصرافات الالية بالفاشر خلال الايام الماضية ، وصفها بانها عارضة وستبدأ في  الانفراج اعتبارا من اليوم ، مؤكدا على انه سيتم الي جانب ذلك صرف كافة مرتبات العاملين بمرافق الدولة خلال اليوم وغدا .

 وجدد عبد الرحمن مضي الدولة في تنفيذ خططها وبرامجها الرامية الي ايجاد المعالجات الكلية للمشكل الاقتصادي التي شهدتها البلاد وذلك عبر عدد من المسارات التي ياتي علي راسها زيادة الانتاج والانتاجية ، داعيا في هذا الخصوص الي ضرورة الاستفادة من الانتاج الزراعي الكبير الذي شهدته الولاية في موسم الأمطار الماضي وذلك بتصديره الي الخارج لجلب العملات الصعبة حتي يسهم فى تحسين الميزان التجاري وخفض التضخم.

ودعا عبد الرحمن اصحاب رؤوس الاموال خارج النظام المصرفي بالولاية الي ضرورة ايداع اموالهم بالبنوك للمحافظة عليها وتنميتها .