شمال كردفان تؤكد تعاونها مع الاستتثمارات الروسية

الابيض (سونا)        اكدت الاستاذة ماريا الامين محمد وزير المالية والاقتصاد بولاية شمال كردفان على تعاون الولاية مع الوفد الروسي الزائر وتوفير كافة التسهيلات والمعينات التي تمكن من تنفيذ مشروعات التعاون بين السودان وروسيا مشيدة بالعلاقات المتميزة بين البلدين في كافة المجالات .

جاء ذلك لدي لقائه اليوم بالوفد الروسي الذي يزور الولاية في اطار الاعداد لمشروعات التعاون المشترك بين السودان وروسيا ، حيث قدمت الاستاذة ماريا الامين تنويرا متكاملا عن المشروعات والبرامج التي تم تنفيذها في اطار النفير والمشاريع المستقبلية في مختلف المجالات التي تركز علي الانتاج وتطوير الصادر.

 واشارت للحوكمة المالية وضبط وترشيد الانفاق تنفيذا للسياسات الاقتصادية الجديدة في اطار الاصلاح الاقتصادى .

من جانبه ابان رئيس الوفد ان الزيارة تاتي للترتيب للشراكة بين الولايات في اطار الدعم الفني والتدريب واعداد الدراسات في مشروعات التعاون المشترك .

على صعيد اخرى التقى وزير الزراعة والتنمية الريفية بشمال كردفان الوفد الروسي برئاسة مستر سويسا ، وبحث اللقاء افاق التعاون والشراكة مع الشركات الروسية في المجال الزراعي والحيواني.

 وواضح وزير الزراعة تحديات العمل الزراعي ، مشيرا الي اهمية التعاون مع الجانب الروسي لرفع الانتاج وابدى رئيس الوفد جدية الجانب الروسي للتعاون مع الولاية.

واشار المهندس طارق امين ابو البشر مدير عام وزارة الزراعة والثروة الحيوانية الي الفرصة الكبيرة في المجال الزراعي والحيواني وكيفية خلق استثمارات وتطوير القطاع الزراعي بشقية الحيواني والزراعي بالولاية.