شمال كردفان:معدلات الأمطار تبشر بموسم ناجح

أكد والي شمال كردفان المكلف قائد الفرقة الخامسة مشاه هجانه  لواء ركن محمد خضر محمد حامد ان معدلات الامطار التي هطلت في محليات الولاية المختلفة  بمعدلات متفاوتة تبشر بخريف جيد وموسم زراعي ناجح .

 وأشار في تصريح /لسونا/ الي اهتمام حكومته بالموسم الزراعي وتسخير كافة الامكانيات من اجل زيادة الانتاج من خلال زراعة المساحات المستهدفة .وقال إن  الولاية تسعي لزراعة سبعة ملايين ونصف المليون فدان مشيدا بدور المجلس العسكري الانتقالي  في المتابعة للموسم الزراعي بكل الولايات ،لافتا إلى انه تم التصديق للولاية بعدد 3ملايين و700الف جالون جازولين للموسم الزراعي الحالي كاشفاً انه تم استلام الجزء الاكبر منها بجانب المدخلات الزراعية الاخري من تقاوي ومبيدات وخلافها .

وأضاف الوالي ان المزارعين  بالولاية شرعوا في عمليات الزراعة في المساحات المستهدفة للموسم الزراعي مبينا أن زراعة محصول الدخن على وشك  الاكتمال في بعض المشاريع الزراعية بالولاية فيما يستعد المزارعون للعمليات الزراعية للمحاصيل الاخرى.

وأوضح سعادة اللواء ركن محمد خضر ان وزارة الانتاج والموارد الاقتصادية بالولاية قامت بالاستعدادات الفنية والادارية منذ وقت مبكر من هذا الموسم  بجانب الجهود التي بذلت من قبل ادارة وقاية النباتات بالولاية في عمليات المكافحة للآفات الزراعية في كافة المشاريع والمناطق الزراعية بالولاية.

وأعرب عن أمله أن يكون خريف هذا العام خريف خير وبركه للمزارعين ولكل المواطنين بالولاية .