شمال دارفور وزويانق الصينية توقعان مذكرة تفاهم لتنفيذ مشروعات بالولاية

وقعت حكومة شمال دارفور بعد ظهر  أمس ”السبت“ بمقرها بالفاشر مذكرة تفاهم مع شركة ”زيويانق“ الصينية لتنفيذ عدد من مشروعات التنمية المستدامة بالولاية.

 ووقع من جانب حكومة الولاية الوالي  نمر محمد عبد الرحمن و عن  الشركة رئيس مجلس إدارتها السيد ”جوبانغ“.

 وقال والي الولاية في تصريحات صحفية عقب التوقيع  إن المذكرة نصت على أن يعمل الطرفان لتنفيذ  مشروعات الطرق والجسور وتوليد الطاقة وشبكات التوزيع وتطوير القطاع الصناعي ومصانع السكر ومطاحن الدقيق ومعاصر الزيوت والمسالخ وصناعه الجلود، وأضاف نمر ان المذكرة نصت كذلك على ضرورة تطوير القطاع الزراعي والخدمي وتوسعه شبكات المياه وحفر الحفائر  والآبار الارتوازية، مؤكدا إن الحكومة ستبذل جهدها حتى تتمكن  الشركة  من تنفيذ المشروعات الطموحة التي تهدف لخدمة المواطنين.

 فيما قال مدير الشركة ”جو بانغ“ إن توقيع المذكرة يأتي ضمن مخرجات زيارته إلى الولاية للاستفادة من الخبرات في مجالات الإعمار والصناعة والاقتصاد والمجالات المهمة الأخرى.

 وكان وفد شركة”زويانق“ الصينية  برئاسة رجل الأعمال رئيس مجلس إدارة شركة ”زويانق“  قد وصل  إلى الفاشر الأسبوع الماضي بغرض الوقوف على فرص وافاق الاستثمار بشمال دارفور وفقا للاتفاقيات الموقعة بين البلدين حيث قام الوفد بجولات ميدانية  شملت الطرق والجسور والمناطق  الزراعية بمنطقة شقرة القوز ووادي باري بمحلية سرف عمرة، كما شملت جولة الوفد الصيني  مشروع ساق النعام الزراعي