شمال دارفور تؤكد اهتمامها بتنفيذ الدفع الإلكتروني

الفاشر (سونا) – أكد دكتور محمد يحي حامد وزير المالية والاقتصاد والخدمة المدنية بولاية شمال دارفور على اهتمام وزارته بتنفيذ مشروعات الحكومة الإلكترونية لمواكبة التطور الذي يشهده  العالم.

جاء ذلك لدى مخاطبته اليوم الجلسة الافتتاحية لورشة تنويرية  نظمتها وزارة الصحة بالولاية اليوم بمقرها بالفاشر تستهدف العاملين وشركاء الوزارة  حول تنفيذ مشروعات الحكومة للدفع الالكتروني عبر خدمة “قروشي ” التي اطلقتها شركة “سوداني ” للاتصالات مؤخرا  وذلك  تحت شعار (نحو تطبيق أنظمة إلكترونية متكاملة للدفعيات الإلكترونية)

 بحضور وزير الصحة المهندس انور اسحاق سليمان .

وأكد وزير المالية فى حديثه للمشاركين في الورشة على اهمية الدفع الالكتروني في تسهيل  مسيرة العمل المالي خاصة  فى تقديم الخدمات الصحية التي قال إنها ينبغي ان تكون سهلة وميسرة مشيدا بمبادرة وزارة الصحة لتنوير منسوبيها بمشروع الدفع الالكتروني كأول مؤسسة علي مستوي الولاية.

من جانبه أكد  المدير العام لوزارة الصحة بالولاية الدكتور منير محمد مطر على التزام وزارته بتنفيذ مشروع الحكومة الالكترونية في سبيل تقديم الخدمات الصحية بصورة مميزة.

من جهته استعرض المدير الاقليمي لشركة سوداني المهندس احمد بخيت الجهود المبذولة من قبل الشركة لتقديم خدمة “قروشي” للمواطنين مجاناً مبينا أن الشركة سعت  لتطوير شبكتها  بمنطقة الفاشر خاصة فيما يتعلق بخدمات الجيل الثالث والجيل الرابع  الامر الذي قال انه قد مكن الشركة من  الانتشار في كافة ارجاء الولاية ، داعيا الي اهمية مواكبة التطور عبر الخدمات الرقمية وتقديم الخدمات بطريقة متطورة.

فيما اكد ممثل شركة أريبا ( ام تي ان)  استعداد شركته لتقديم الخدمات مجاناً، لافتا الي انتشار الشركة بمختلف مناطق الولاية.

في ذات السياق أشار مدير ديوان الحسابات بالولاية علي عبدالله فضل الي اهمية الدفع الالكتروني في إصلاح أجهزة الدولة.