سلفاكير يلتقي وزير الدفاع ويتسلم رسالتي حمدوك ودقلو

جوبا (سونا)- تسلّم رئيس جمهورية جنوب السودان، الفريق سلفاكير ميارديت بالقصر الرئاسي بجوبا اليوم ، رسالتين من النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو ورئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالله حمدوك ، تتصلان بالعلاقات الثنائية وضمان السودان لاتفاقية السلام المنشّطة لجنوب السودان.

وأكد الفريق الركن يس ابراهيم يس، وزير الدفاع رئيس الجانب السوداني في الآلية السياسية الأمنية المشتركة مع دولة الجنوب ، في تصريح صحفي، عقب لقائه والوفد المرافق له المشارك في اجتماعات الآلية، للرئيس سلفاكير وتسليمه الرسالتين ، بحضور السيد توت قلواك مستشاره للشؤون الأمنية، حرص قيادتي البلدين على بذل كل الجهود من أجل تعزيز السلام والأمن والاستقرار في ربوعهما،

وقال إن اجتماعات الآلية السياسية الأمنية المشتركة التي انشئت عام 2013، ستنظر في مسيرة العلاقات بين الخرطوم وجوبا، ومعالجة كافة القضايا العالقة تمهيداً لتكامل الدولتين بما يحقق رفاهية شعبيهما.

الى ذلك أكد السيد توت قلواك مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية ،اهمية اجتماعات الآلية المشتركة ودورها في ترقية وتطوير علاقات البلدين بما يحقق مصالح شعبيهما الشقيقين.

وعبر قلواك عن أمله، أن يشهد القريب العاجل فتح كافة المعابر بين الدولتين بما يمكن البلدين من تعزيز التعاون بينهما في كافة المجالات.