سلفاكير يدعو أطراف الحوار إلى التفكير في معاناة المواطنين

جوبا (موفد سونا) – دعا الرئيس سلفاكير ميارديت رئيس دولة جنوب السودان الأطراف غير الموقعة علي السلام إلى الإنضمام إلى اتفاق السلام كما دعا المفاوضين إلى التفكير في معاناة الناس في مناطق النزوح واللجوء.

جاء ذلك خلال مخاطبته الجلسة الإجرائية  لمفاوضات السلام بين الحكومة والحركة الشعبية شمال اليوم بجوبا حاضرة دولة جنوب السودان بحضورالفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي والدكتورعبدالله حمدوك رئيس مجلس الوزراء والقائد عبدالعزيز الحلو رئيس الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال والأطراف المفاوضة .

وقال كيير انه يثق في القائد عبدالعزيز آدم الحلو  و الذي وصفه بانه من المحاربين والجنود الشجاعان و يطلب منهم  أن يركزوا على كيفية تحقيق السلام باتخاذ القرارات الصعبة التي تنهي معاناة المواطنين.

وأعرب سلفا عن حرصه على الوصول إلى اتفاق سلام دائم، وأضاف قائلا” لابد أن نعمل سويا في البلدين من أجل التنمية والسلام” .

وأكد سلفا أن الحرب لم تحقق شيئا، مؤكدا أنه رغم ذهاب الجنوب إلا أن هدفهم كان هو بناء السودان الجديد، مطالبا أطراف التفاوض تبني روح الحوار وتوجيه اهتمامهم نحو السلام بدلا عن الحرب، لافتا إلي أن سلام جوبا ينبغي أن يكون سلاما شاملا وكاملا مشددا على ضرورة انضمام عبدالواحد محمد نور إلى المفاوضات من أجل إنهاء الحرب، معربا عن أمله أن يلتحق بالمفاوضات قريبا