سفير السودان بالرياض:العلاقات السعودية السودانية راسخة منذ القدم وتتطور بوتيرة متسارعة

الأخبار السياسية
607
0

 

الرياض  (سونا)- أكد الأستاذ عبد الباسط السنوسي سفير السودان لدى الرياض أن العلاقات السودانية السعودية راسخة منذ القدم وتتطور بوتيرة متسارعة بفضل حرص و اهتمام فخامة الرئيس عمر حسن البشير، وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.
وأشار في كلمته فى ختام الاحتفالات التي نظمتها السفارة والجالية السودانية بالرياض بـ عيد الاستقلال ال 61 ،إلى توافق قيادتي البلدين على التشاور والتنسيق المشترك في كل ما من شأنه تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية، مثمنا مواقف المملكة الداعمة للسودان في المحافل الإقليمية والدولية ودورها الكبير في رفع العقوبات عن السودان .
وعبر عن تهانيه للشعب السوداني بهذه المناسبة الوطنية الخالدة التي تجدد في الأذهان مجاهدات الرعيل الأول من رواد الاستقلال الذين قدموا تضحيات غالية لأجل نيل السودان حريته واستقلاله من الاستعمار.
وأكد أن الشعب السوداني يمتلك رصيد زاخر من التجارب في النضال والكفاح ولا يزال يقدم نماذج مشرفة في التعامل بالحكمة والحوار مع القضايا الوطنية، مشيرا إلى الإنجاز الكبير الذي تحقق من خلال الحوار الوطني والمجتمعي حتى تم التوصل إلى وثيقة تأريخية بمشاركة جميع أهل السودان.