سفير الإتحاد الأوروبي يستقبل رحلة مساعدات إنسانية بولندية إلى السودان

الخرطوم (سونا)        إستقبل السفير روبرت فان دن دوول رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في السودان برفقة مسؤولين سودانيين من وزارة الخارجية ووزارة الصحة ومفوضية العون الإنساني رحلة المساعدات الإنسانية البولندية التي حطت في مطار الخرطوم صباح امس الاثنين.

واشتملت رحلة المساعدات الإنسانية البولندية على أغطية وأدوات للمستشفيات وما يقرب من 2 طن من الأدوية ، حيث  قامت القوات الجوية البولندية بتسليم الشحنة الإنسانية كتبرع من الشعب البولندي والحكومة البولندية لشعب وحكومة السودان.

 وتعتبر بولندا واحدة من 27 دولة عضو في الإتحاد الأوروبي وممثلة في السودان من خلال سفيرها وسفارتها في القاهرة.

وقال السفير روبرت فان دن دوول للصحافة السودانية “يسعدني أن أستقبل مع زملائي في الحكومة السودانية رحلة المساعدات الإنسانية الأوروبية السادسة إلى السودان هذه المرة يأتي الدعم من الشعب البولندي وحكومته. أود أن أشكر الحكومة السودانية لتسهيل هبوط الطائرة وتعاونها لضمان وصول هذه المساعدات الإنسانية في الوقت المناسب وبكفاءة لمن هم في أمس الحاجة إليها “.

وقال سفير الاتحاد الأوربي كان عام 2020 عامًا صعبًا للغاية بالنسبة للسودان. شهدت البلاد جائحة الكورونا والفيضانات والصعوبات الإقتصادية المستمرة. واليوم ، يتمثل الغرض من الدعم الإنساني البولندي للسودان في إظهار التضامن البولندي والأوروبي مرة أخرى مع الشعب السوداني والحكومة الإنتقالية لتعزيز وتحسين الوضع الإنساني في البلاد “