سعيد:انتهاج خط إعلامي يواكب متطلبات التغيير

أكد الرشيد سعيد وكيل أول وزارة الثقافة والإعلام ضرورة انتهاج خط إعلامي يواكب متطلبات التغيير والمرحلة الانتقالية خدمة للمواطن السوداني.

وقال خلال زيارته التفقدية لوكالة السودان للأنباء ولقائه بالعاملين اليوم إنه سيولي قضايا العاملين بـ(سونا) وتهيئة بيئة العمل بها اهتمامه التام ودعا إلى ضرورة وضع تصور لخط إعلامي لـ(سونا) خلال عشرة أيام ومقترحات تخدم خط الثورة وأشار لموجهات الوثيقة الدستورية في مجال الإعلام وجدد حرصه على رفد الوكالة بدماء جديدة من شباب الثورة لتواصل الخبرات ومواكبة المرحلة الحالية.

وأبدى سعيد ملاحظته من واقع تجربته في العمل الإعلامي خارج السودان لتستفيد منها (سونا) في تفعيل دور مراسليها والاستفادة من مزايا تكنلوجيا الاتصالات لتخفيف العبء المالي عليها وأبان أن رسالة الإعلام مهمة ولابد من استقلاليتها.

عبد الله جاد الله مدير وكالة السودان للأنباء أكد أهمية الزيارة وأنها تأتي والبلاد تشهد تغييرا حقيقيا يلعب فيه الإعلام دورا مهما وأن لـ(سونا) رسالة مهمة في هذه المرحلة تضطلع بها عبر إمكاناتها وانتشارها داخليا وخارجيا وأشار إلى ما ظلت تحققه من سبق في المجال الإعلامي والوثوق من رسالتها وسط رصيفاتها الإقليمية والعالمية.

وقدم جاد الله تنويرا للوكيل حول مهام ودور وكالة السودان للأنباء  التى ظلت  تؤديها مجددا حرصه  على العمل ان تظل سونا مضطلعة  بدورها .