سرايا بوست:حاتم السر يؤكد اهتمام الدولة بالناقل الوطني سودانير

أكد وزير النقل والتنمية العمرانية حاتم السر اهتمام الدولة في أعلى مستوياتها بالناقل الوطني سودانير، مشيداً بالجهود التي بذلت للحفاظ على الشركة بالرغم من التحديات التي واجهتها وأضعفت دورها في دعم الاقتصاد الوطني في الفترات السابقة، مبيناً أن التحدي الاقتصادي المطروح في الساحة يستوجب تضافر كافة الجهود للنهوض بالناقل الوطني ،مشدداً على أهمية التمسك بسيادته .

جاء ذلك لدى زيارته لشركة الخطوط الجوية السودانية التي رافقه فيها عادل حامد دقلو وزير الدولة ود. جلال شلية وكيل الوزارة حيث استمع لشرح مفصل من ياسر تيمو المدير العام لسودانير عن تاريخ الشركة ووضعها الراهن.

وأوضح أن هنالك خطة اسعافية قد وضعت حتي نهاية العام بهدف العودة للتشغيل المنتظم للرحلات واستكمال برنامج الهيكلة وإعداد خطة تطوير أعمال متكاملة مستعرضاً المشروعات العاجلة والمشروعات قيد التنفيذ .

وتفقد الوزير والوفد المرافق له إدارة الشحن الجوي واستمع إلى المشاكل التي تواجه الصادر وإدارة الهندسة حيث وقف على أعمال صيانة طائرة الايربص A300 .

من جانبه اوضح عادل دقلو وزير الدولة أنه لابد من تكثيف الجهود لحل مشاكل الشركة بالجلوس مع وزارة المالية والجهات ذات الصلة لازالة المعوقات التي تواجه المشروعات التي من شأنها أن تدعم خزينة الدولة .
من جهته أكد د. جلال شلية أن الرؤية المستقبلية للشركة وتنفيذ مشروعاتها من الاولويات والتي بتنفيذها ستعود الشركة لموقعها التنافسي .