سالم يخاطب اللقاء التفاكرى مع المستشارين

قال وزير العدل د. محمد احمد سالم ان وزارته تمثل الذاكرة القانونية و العدلية بالبلاد مؤكدا اهمية تحقيق العدالة داخل الوزارة علي وجه الخصوص وفي الدولة بشكل عام  واشار لدي مخاطبته امس بالوزارة اللقاء التفاكرى مع المستشارين القانونيين الى الدور المحورى و المؤثر الذي تقوم به وزارة العدل فيما يتعلق بتوصيات الحوار الوطنى حيث تتولى الوزارة الشق القانونى اضافة الى دورها في عملية اصلاح اجهزة الدولة و محاربة الفساد و اصلاح الخدمة المدنية.

واوضح ان عقد هذا اللقاء التفاكري و الذى ياتى في أطار نهج الشورى يهدف الى شرح السياسات العامة و خطط الوزارة و الاستماع الى الرؤي مؤكدا ان الوزارة تولي اهتماما تاما بقضايا التدريب و رفع قدرات منسوبيها و قال انه ستكون هنالك لقاءت مماثلة تجويدا للاداء و لمزيد من التعاون و التنسيق بين المركز والولايات.

وفيما يتعلق بالاحداث التى تشهدها البلاد و المشاكل الاقتصادية قال ان الوزارة ظلت تعكس اراءها حول حقوق المعتقلين مؤكدا التعاون التام مع النياب العامة في اطار عمل لجنة تقصي الحقائق حول الاحداث و اضاف ان وزارة العدل ظل خطها متوازن في هذا الجانب مؤكدا اهمية التنسيق وتكامل الادوار بين الاجهزة العدلية فى اطار بسط العدالة.

و استعرض سالم انجازات الوزراة خلال العام المتمثلة في عقد مؤتمر وزراء العدل العرب و منتدي العدالة الانتقالية ومنحها وسام الانجاز من قبل السيد رئيس الجمهورية وغيرها من الانجازات و جهودها في مجال حقوق الانسان اضافة الي  تعاونها مع كافة الاجهزة بالدولة   حيث اصبحت في قلب المؤسسات العدلية.

من جانبه ثمن وزير الدولة بوزارة العدل د. محمود ابكر دقدق الجهود المقتدرة التى بذلها وزراء العدل السابقين مؤكداً ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والإنسجام بين القيادات وبين منسوبى الوزارة.

وقال أن هذا اللقاء يأتى ضمن منهج الشورى والتفاكر أملاً ان يخرج بتوصيات تصب فى مصلحة المسيرة العدلية لافتاً لضرورة نشر مفهوم القوانيين والتعريف بها.

 وأكد مولانا بابكر أحمد على قشى  وكيل وزارة العدل في كلمته خلال اللقاء عمل الوزارة  وفقاً لمبدا المؤسسية والشفافية والوضوح  مؤكداً ثقتهم الكاملة فى القوى العاملة بالوزارة داعياً لضرورة تذليل الصعاب  وتوظيف الإمكانيات  بالصورة المطلوبة بما يحقق التناغم والإنسجام فى العمل داعيا لضرورة ربط المركز بالولايات مشيرا الى مساهمة الولايات الواضحة فى نهضة العمل بالوزارة .