(زكاة الخرطوم) تحقق حلم الفراجين بمحلية أمدرمان

كشف أمين ديوان الزكاة ولاية الخرطوم د. بله الصادق عبد الرحمن عن عزم وجدية ديوان الزكاة بولاية الخرطوم في تنفيذ الاتفاق بين “الزكاة” وجمعية الفراجين التعاونية بمنطقة العامرة بالريف الجنوبي بمحلية أم درمان، وذلك  بزراعة مائة وخمسين فدانا للجمعية من أجل مساعدة الفقراء والمساكين.

وأكد د. بله اكتمال الاستعدادات لتجهيز الأرض وربط أجهزة الري المحوري وحراثة الأرض والتقاوى بعد أن تم حفر الآبار الارتوازية، داعيا أعضاء الجمعية للالتزام بما عليهم من اتفاق.

جاء ذلك لدى تفقده مشروع جمعية الفراجين بمحلية أم درمان. وأشاد العمدة عوض الكريم الصديق عمدة الفراجين بدور ديوان الزكاة في دعم المشروع، كاشفا أن هذا المشروع كان حلما يراود أهالي منطقة العامرة منذ ثمانينيات القرن الماضي.

وأوضح نور الدين محمد علي بشارة رئيس مجلس شورى جمعية الفراجين التعاونية بمنطقة العامرة بالريف الجنوبي بمحلية أم درمان أن الجمعية تضم في عضويتها أكثر من ثمانية آلاف عضو يمثلون ثلاثة عشر حيا سكنيا بالمنطقة،  وأن ديوان الزكاة صدق فيما وعد بإنجازه لهذا المشروع الكبير الذي يحقق مكاسب في تشغيل عدد كبير من أبناء المنطقة وعائدا ماديا ومعنويا لكل أهالي المنطقة خاصة الفقراء منهم.