رسالة خطية من البشير للسيسي والعربي

الأخبار السياسية
369
0

 

الخرطوم (سونا) – سلم وزير الخارجية الاستاذ على كرتي الرئيس المصري المشير عبد الفتاح السيسي رسالة خطية من رئيس الجمهورية المشير عمر حسن احمد البشير دعاه فيها للمشاركة في حفل تنصيبه رئيسا للبلاد واداء القسم في الثاني من يونيو القادم .

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري له امس بقصر الاتحادية بالقاهرة بحضور السيد سامح شكري وزير الخارحية المصري وسعادة عبد المحمود عبدالحليم سفير السودان بالقاهرة والمندوب الدائم لدي جامعة الدول العربية.

وقال السفير عبد المحمود عبد الحليم في تصريح لـ “سونا” إن الرئيس السيسى أكد قبوله للدعوة وتلييتها ، مشيرا إلى ازلية العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين مضيفا ان المقابلة تناولت ايضا العلاقات المتطورة بين البلدين وتدشين التشغيل الدائم لمعبر اشكيت قسطل حيث اكد الجانبان أن التشغيل الدائم للمعبر يعد نقلة نوعية في علاقات البلدين ، كما يشكل بنية أساسية ممتازة لتعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية والاقتصادية بين البلدين والتواصل الاجتماعي والانساني بين شعبي وادي النيل .

واوضح السفير عبد المحمود عبد الحليم ان الرئيس السيسي أكد علي الامكانيات الكبيرة التي يوفرها هذا المعبر لخدمة العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وقيام شراكات اقتصادية وصناعات تحويلية ومناطق تجارة حرة علي جانبي المعبر علاوة علي تنمية المنطقة .

إلى ذلك سلم وزير الخارجية دعوة من رئيس الجمهورية المشير عمر البشير للامين العام للجامعة العربية نبيل العربي لحضور مراسم التنصيب، وذلك خلال لقائه احمد بن حلي نائب الامين العام للجامعة العربية بحضور المندوب الدائم للسودان بالجامعة العربية السفير عبد المحمود عبد الحليم ، وتناول اللقاء العلاقات الطيبة والجيدة التي تربط ببن السودان والجامعة العربية ، وأعرب وزير الخارجية عن شكره وتقديره للجامعة العربية لجهودها الاخيرة ومبادرتها فيما يخص الشأن السوداني ودورها في مراقبة الانتخابات الرئاسية والتشريعية .

وتشير سونا الى إن الاستاذ علي كرتي وزير الخارجية توجه إلى دولة الكويت بعد زيارة للقاهرة استغرقت يوما واحدا يلتقي خلالها امير دولة الكويت وعدد من المسؤولين.