راعي مؤتمر رؤساء القضاء في العالم يؤكد أهمية وجود نظام قضائي إفريقي موحد

الأخبار السياسية
333
0

 

الخرطوم (سونا)- أبان السيد جافندش غاندي راعي مؤتمر رؤساء القضاء في العالم أن افريقيا تلعب دورا رائدا في مجال القضاء، مشيدا بعقد المؤتمر الأول لرؤساء القضاء ورؤساء المحاكم العليا في افريقيا بالخرطوم اليوم ، مضيفاً أنه يمثل المؤتمر الأول من نوعه في افريقيا.
وقال لدى مخاطبته اليوم بقاعة الصداقة الجلسة الافتتاحية لمؤتمر رؤساء القضاء ورؤساء المحاكم العليا في افريقيا أن المؤتمرات تعقد من اجل احلال السلام والازدهار للشعوب ولانهاء معاناة العديد من دول العالم مما يتطلب تضافر الجهود والوحدة.
وأشار غاندي الى مشاركة 1200 قاضي ورؤساء محاكم من مختلف دول العالم في المؤتمر الدولي لرؤساء القضاء في العالم ، مؤكدا ضرورةالاهتمام بالتعليم وبسط القانون وتعزيز التنمية ورفع القدرات من اجل تنمية القارة وخدمة لمصالح الشعوب.
وأضاف أن التعليم المتوازن يحقق المصالح ويحقق غدا أفضل ،وأبان أن التعليم هو افضل اداة لتقدم حياة البشر.
وأكد راعي مؤتمر رؤساء القضاء في العالم أهمية وجود نظام عدلي قضائي افريقي موحد لنشر المساواة والمواءمة ببن الاديان مشددا على ضرورة سيادة القانون في المجتمعات لضمان مستقبل الاطفال .
وأشار إلى أهمية أن تسعي الدول لنشر السلام والامن العالميين عن طريق حكم القانون والتحكيم وفض النزاعات معرباً عن أمله في ان يكون القضاء في الطليعة لانقاذ مستقبل العالم” .