رابح يخاطب ورشة إنتاج المصنوعات الجلدية المتقدمة

أكد دكتور جلال الدين رابح وزير الدولة بوزارة الثروة الحيوانية الاتحادية اهتمام الوزارة بالمنتجات الجلدية ومحاربة جلودة الفشودة(الجلود الخام مجففة بالهواء) ، معرباً عن أمله أن يصبح السودان من الدول المنتجة للصناعات الجلدية .

 جاء ذلك لدى مخاطبته امس ختام فعاليات الورشة التدريبية في مجال (إنتاج المصنوعات الجلدية المتقدمة) بمركز بحوث وتكنلوجيا الجلود التابع لوزارة الصناعة ، حيث وقف رابح على المجهودات التي يبذلها العاملون في مجال المصنوعات اليدوية الذي يقلل بدوره من البطالة.

وأشار في هذا الصدد إلى دعوة النائب الأول لرئيس الجمهورية بعدم تصدير الأنعام حية للمحافظة على منتج الجلد  للاستفادة من القيمة المضافة دعما لخزينة الدولة، مشيراً إلى أن خام الجلود  يمثل مصدر ومورد متجدد للطاقة البشرية .

من جهتها أكدت دكتورة رقية محمد عثمان المدير العام لمركز تحسين الجلود بأمدرمان أن هذه الدورات تأتي في إطار المشروع القومي لتحسين الجلود ، وزيادة  الإرشاد والتوعية ومعرفة القيمة المضافة للجلود .

وأوضح المدير العام لمركز تكنولوجيا الجلود الأستاذ هيثم عثمان عوض أن المركز يضم عدداً من الكوادر المؤهلة  بالخبرات العلمية والعالمية دعما لزيادة المنتج بالسودان .