رئيس وزراء السودان: قضية السلام تظل الأولوية الأولى لاهتمامات الحكومة

المشهد العربي -أعرب رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، عن حرص حكومة بلاده على تنفيذ برنامج قوى الثورة، لافتا أن قضية السلام تظل الأولوية الأولى لاهتمامات الحكومة.
وأصدر مجلس الوزراء السوداني، بيانا، أعلن فيه أن حمدوك التقى (وفد الحركة الشعبية – شمال – جناح مالك عقار) برئاسة ياسر عرمان نائب رئيس الحركة.
وأكد عرمان، دعم الحركة للحكومة الانتقالية، الذي يأتي على أساس البرنامج الذي وضعته الثورة السودانية، وهو برنامج “الحرية والسلام والعدالة”.
وقال إن الحركة حريصة على شراكة منتجة من أجل السلام والطعام والمواطنة بلا تمييز، لافتا إلى أن الشراكة المنتجة تشمل الجميع، بمن فيهم مجلسي السيادة والوزراء والشارع السوداني، الذي يعد أساس الثورة و(قوى الحرية والتغيير) و(حركات الكفاح المسلح).
وتابع: “يجب أن نذهب تجاه مشروع وطني جديد”، لافتا إلى أن اللقاء أكد ضرورة أن تعكس الوظائف العامة والعليا في الدولة تركيبة المجتمع السوداني، وألا تكون حكراً على مجموعات محددة.
وأشار إلى أن اللقاء مع رئيس الوزراء تناول معاناة الناس والقضايا الاقتصادية وقضايا النازحين واللاجئين، وأن يكون السلام بمشاركة الجميع، لافتا إلى أنه تم التأكيد على إنجاح مفاوضات جوبا، وأهمية التركيز على القضايا الموضوعية مثل قضايا الأرض والعدالة الانتقالية والترتيبات الأمنية والنازحين واللاجئين.
وأكد أن اللقاء كان مثمرا، وأبدت فيه الحركة التزامها بأن تكون جزءا من شراكة وطنية لبناء سودان جديد لجميع السودانيين.