رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي يصل إلى البلاد في زيارة تستغرق يومين

الأخبار السياسية
297
0

الخرطوم 5 – 11 – 2017 م ( سونا ) – وصل إلى البلاد صباح اليوم رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي موسى فكي في زيارة تستغرق يومين يجري خلالها لقاءات مع قادة البلاد.
وقال موسى فكي محمد رئيس الاتحاد في تصريحات صحفية في مطار الخرطوم إن زيارته للسودان هي الأولى منذ انتخابه رئيسا لمفوضية الاتحاد الإفريقي، وأشاد بمواقف السودان تجاه قضايا القارة الإفريقية منذ تأسيس منظمة الوحدة الإفريقية، مشيرا إلى أنه انفتح على إفريقيا لجهة أنه دولة إفريقية بما تملكه من تنوع ثقافي وإثني وديني .
وأضاف أن السودان له مكانة خاصة في نفسي وفي إفريقيا، لهذا جئت لأتشاور مع القيادة السودانية حول البرنامج الإفريقي، خاصة وأن بعض القضايا معروفة ، فضلا عن أني أستمع إلى إرشادات السيد رئيس الجمهورية عمر البشير، والتشاور مع وزارة الخارجية، وكذلك مع جامعة إفريقيا العالمية لأن دور التعليم يعد جوهريا في ميثاق الاتحاد الإفريقي رقم 2063 .
من جانبه رحب وزير الخارجية البروفيسور إبراهيم غندور برئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي في السودان ، وهنأه بانتخابه رئيسا للمفوضية، مؤكدا أنه اختيار صادف أهله .
وقال سنقف معه حتى تكلل مهمته بالنجاح، وأكد أن رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي سيلتقي برئيس الجمهورية والنائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومى للوقوف على تجربة حكومة الوحدة الوطنية، وسير العمل السياسي في البلاد، فضلا عن أنه سيلتقي بوزير الخارجية للوقوف على علاقة السودان مع الاتحاد الإفريقي، وسيكرم من جامعة إفريقيا في شخصه والاتحاد الإفريقي.
وكان في استقباله بمطار الخرطوم مفوض مفوضية الشؤون الإجتماعية بالإتحاد الإفريقي ووزير الخارجية وعدد من السفراء المقيمين بالسودان.