رئيس مجلس السيادة يطلع على الأوضاع بولاية القضارف

الخرطوم (سونا)- إطلع رئيس مجلس السيادة الإنتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، على مجمل الأوضاع بولاية القضارف، وجهود حكومة الولاية في تقديم الخدمات للمواطنين.

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم، الأستاذ محمد عبدالرحمن محجوب، والي القضارف، بحضور المهندس محمد نورالدين مدير عام وحدة تنفيذ السدود.

وقال والي القضارف، في تصريح صحفي، إن اللقاء تناول الجهود التي تبذلها حكومة الولاية، في تنفيذ مشروع الحل الجذري لمياه الولاية.

وطمأن الوالي مواطني القضارف والقرى المجاورة بأن العمل في هذا المشروع سيتواصل خلال الفترة المقبلة، مؤكداً توفر الإرادة والعزيمة لإكمال المشروع.

وأبان أن اللقاء تطرق أيضا للجهود الجارية لعمل وحدات للطاقة الشمسية لتشغيل محطات المياه على مستوى كل الدوانكي الموجودة بولاية القضارف.

من جانبه أكد المهندس محمد نورالدين مدير عام وحدة تنفيذ السدود، إلتزام الوحدة بتنفيذ مشروع الحل الجذري لمياه القضارف بالرغم من التحديات التي واجهت المشروع والمتمثلة في ضعف التمويل، مبينا أن الوحدة ستتغلب على هذه التحديات بالتعاون مع وزارة المالية وحكومة ولاية القضارف.

وطمأن المهندس نورالدين أهل القضارف والقرى المجاورة بأن مشروع الحل الجذري سيمضي لنهاياته حتى وضع حدا لمعاناة المواطنين في مجال المياه.