رئيس مجلس السيادة يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الخرطوم (ســونا)           استقبل رئيس مجلس السيادة الانتقالي، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بمكتبه اليوم نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، جيل كابونييه حيث تطرق اللقاء إلى الأوضاع الإنسانية في السودان والمساهمات التي تقوم بها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في هذا الصدد.

وأوضح نائب رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تصريح صحفي أن الصليب الأحمر يقوم بمجهودات كبيرة في مجال العمل الإنساني في كافة أنحاء البلاد لاسيما المساعدات الطبية التي قدمها لعدد من المستشفيات و المراكز الصحية بجانب المساعدات الخاصة للمزارعين والمجتمعات المحلية في المناطق النائية.

و قال ان اللقاء تناول عمل اللجنة وفق قانون العمل الدولي الإنساني المنصوص عليه في إتفاقية جنيف مشيدا بالتعاون المثمر بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمعية الهلال الأحمر السوداني في مجال العمل الإنساني.

و اعرب نائب رئيس اللجنة الدولية عن شكره وعن تقديره للتسهيلات والدعم الذي ظل يقدمه رئيس مجلس السيادة الانتقالي لأنشطة اللجنة من أجل إنجاز عملها بالسودان  و اكد إلتزام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بعمل كل ما من شأنه مساعدة ودعم الشعب السوداني خلال هذه المرحلة.