رئيس مجلس السيادة الإنتقالي يلتقي توت قلواك

الخرطوم  -سونا

إلتقى رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم بمكتبه، مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية، توت قلواك.  حيث تطرق اللقاء للدور الكبير الذي ستضطلع به القوات المشتركة التي تم تخريجها مؤخرا في جوبا في دعم السلام والإستقرار بالجنوب.

وأوضح توت في تصريح صحفي أنه قدم تنويرا لرئيس مجلس السيادة حول تخريج هذه القوات ،بإعتبار أن السودان من الضامنين الأساسيين لإتفاقية السلام في جنوب السودان مبينا أن اللقاء تناول أيضا الأوضاع في السودان ومسار عملية الحوار بين القوى السياسية لمعالجة حالة الإنسداد السياسي وأضاف أن اللقاء تطرق لمسار تنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان والجهود الجارية لتنفيذ ما تبقى من بنوده.

وقال توت أنه لمس من رئيس مجلس السيادة عزيمة وإرادة قوية نحو تحقيق التوافق الوطني بين كل أبناء الوطن لإستكمال ما تبقى من الفترة الإنتقالية مؤكدا أن بلاده تدعم كل ما من شأنه إستدامة السلام والإستقرار في السودان.

وأشار مستشار الرئيس سلفاكير للشؤون الأمنية إلى التحديات التي يواجهها السودان جراء كارثة السيول والأمطار مؤكدا دعم جنوب السودان للشعب السوداني لإيجاد حل سلمي للأزمة في السودان