رئيس الوزراء الإثيوبي يشيد بقرار الرئيس البشير بإطلاق سراح الإثيوبيين المحكومين بالسودان

الخرطوم (سونا) – وصف رئيس الوزراء الأثيوبي ابي احمد؛ المباحثات الثنائية التي جرت بين البلدين – خلال زيارته للبلاد – بالأخوية والبناءة .وعبر عن شكره وتقديره لقرار رئيس الجمهورية بإطلاق سراح الإثيوبيين المحكومين بالسودان، وقال هذا يؤكد تفهم البشير وإحساسه العميق بقضايا إثيوبيا وحرصه على دعمها .

وأكد أبي – خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع رئيس الجمهورية بالقصر الجمهوري امس – أن المباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون على المستوى الإقليمي والدولي بهدف المضي بعلاقات البلدين الى آفاق أرحب وأسمى .
وامتدح رئيس الوزراء الأثيوبي التعايش السلمي والأخوي بين الشعبين في السودان وأثيوبيا، وقال: سنسعى الى تطويره بما يخدم المصلحة المشتركة رسميا وشعبيا .
وأكد أن إثيوبيا تتفهم مسألة تقاسم المياه بين الدول الثلاث بمسؤولية كبيرة وتحرص على تحقيق الفائدة للسودان ومصر، وقال: ” ليس لدينا نية بأن يتضرر السودان أو مصر وأن اتفاق المبادئ سيساعد الدول الثلاث على خفض الجانب السلبي، وتعزيز مصلحة السودان ومصر وإثيوبيا من المشروع .
وأبان أن البلدين اتفقا على التكامل الاقتصادي وربط البلدين بالطرق والسكك الحديدية وتوسيع التبادل التجاري وتسهيل تبادل السلع والاستثمارات بين البلدين والعمل معا من أجل السلام والاستقرار في الإقليم.