رئيس الهيئة التشريعية يؤكد أهمية العلم والتعليم

الخرطوم (سونا)            أكد رئيس الهيئة التشريعية القومية رئيس المجلس الوطني بروفيسور إبراهيم أحمد عمر أهمية العلم والتعليم في رفعة البلاد وتطويرها وتنميتها، جاء ذلك لدى مخاطبته بمقر المجلس اليوم طلاب ولاية جنوب كردفان الذين نالوا (50) منحة دراسية بمختلف المستويات التعليمية  بجامعة الأزهر الشريف بجمهورية مصر العربية بحضور والي الولاية وسفير القاهرة بالخرطوم والمنظمة العالمية لرعاية المرأة بمناطق النزاعات.
وأشار إبراهيم للعلاقات الأزلية التي تربط شعبي وادي النيل، مؤكدا إعادة اللحمة في المستقبل العاجل وتفعيل اللجنة المشتركة بين البلدين، مشيرا إلى سعي الطرفين للتقارب في المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتداخل الاجتماعي، وأكد ضرورة توثيق العلاقة التي تربط البلدين، مبينا استعداد البرلمان للتجاوب مع مثل هذه الأطروحات في سبيل تعليم وتثقيف المواطن السوداني وسعيه لتذليل الصعوبات ودعم الجهات القائمة على أمره.
من جانبه أكد والي الولاية أحمد إبراهيم دعم ولايته للمنظمة بالإمكانات المتاحة باعتبارها المنفذ لهذه المنح، مشيرا للشراكات بين السودان ومصر في العديد من المجالات.
من جهتها ثمنت رئيسة المنظمة عفاف تاور دور رئيس المجلس الوطني ودعمه للتحركات التي جرت مع الأزهر الشريف، مؤكدة تلبية الأزهر للطلب ومنحهم فرصة للدراسة بالجامعة بدرجات مختلفة.
من جانبه أكد سفير جمهورية مصر بالخرطوم أسامة شلتوت تخصيص مصر لـ 150 منحة سنوياً لأبناء ولاية جنوب كردفان، مؤكدا العلاقات التي تربط البلدين، مشيرا لاتفاقهما على ضرورة تفعيل برلمان وادي النيل.
 وأشار شلتوت إلى إنفاذ توجيه قيادة البلدين والمشروعات الاستراتيجية التي تخدم شعبي وداي النيل، معلنا عن فرص مصر الاستثمارية في القريب العاجل في السودان خاصة مجالات الزراعة والصحة.