رئيس الهيئة التشريعية القومية : لدى البرلمان السوداني خبرات قانونية ودستورية

الأخبار السياسية
581
0

 

أكد البروفيسور ابراهيم احمد عمر رئيس الهيئة التشريعية القومية على ان البرلمان السوداني لديه من الخبرات القانونية والدستورية الكافية .
جاء ذلك لدي مخاطبته الجلسة الافتتاحية لاعمال الدورة التدريبية حول المبادئ الاساسية للدساتير والقانون الدستوري والتي تقيمها الهيئة التشريعية القومية بالتعاون مع مؤسسة ماكس بلانك بالقاعة الخضراء بالمجلس الوطني.
وأكد رئيس المجلس تقديره لدور مؤسسة ماكس بلانك للسلم الدولي وسيادة حكم القانون لتقديم الدعم الشامل في هذا المجال للمؤسسات القانونية والتشريعية ونقل المعرفة لها بغرض تحسين النظم التشريعية والدستورية .
وأشار الى الدورة التدريبية تأتي بدعم من الاتحاد الاوربي وبالتعاون مع مؤسسة ماكس بلانك للسلم الدولي وسيادة حكم القانون والتي سبق لها تقديم العديد من الدورات التدريبية للمستشارين القانونيين بوزارة العدل والمحامين وممثلي الاحزاب السياسية فى الحكومة واحزاب المعارضة .
وتستمر الدورة على مدي يومين تقدم خلالها اوراق عمل حول عمليات صناعة الدستور ودور البرلمان في تقوية سيادة الدستور كما تقف الدورة على التجارب السودانية في صناعة الدستور وتهدف الى بناء القدرات التقنية لاعضاء الهيئة التشريعية فى مجال الدستور وسيادة حكم القانون ونفعيل دور المشاركة العامة في تقوية شرعية عمليات صناعة الدستور .