رئيس المجلس الوطني يدعو البرلمان العربي للعب دور فاعل تجاه قضايا الأمة

الأخبار السياسية
318
0

 

الخرطوم – سونا- دعا رئيس المجلس الوطني بروفسيور ابراهيم احمد عمر البرلمان العربي بأن يكون له دوراً فاعلاً تجاه قضايا الوطن العربي ووضع تشريعات وقوانين صارمة تتعلق بالقضايا التي تهم المنطقة .
وأكد رئيس المجلس لدى لقائه بمكتبه امس نائب رئيس البرلمان العربي عضو المجلس الوطني الاستاذة سامية حسن سيد احمد ، أكد ضرورة التعاون العربي العربي في المجالات الاقتصادية وضرورة الاتفاق لفتح سوق مشتركة .
وقال ان قضايا السلام والاستقرار في المنطقة العربية مسئولية سيادية داعيا الى الوصول الى حلول عاجلة للخلافات الواقعة بين بعض الدول العربية مشيرا الى الصمت العربي تجاه الاستهداف الخارجي لبعض المناطق العربية .
ونقلت سامية خلال اللقاء رسالة شفهية من رئيس البرلمان العربي أعرب فيها عن شكره و تقديره لرئيس المجلس الوطني مشيرة في حديثها للتحديات التي تواجه الوطني العربي معربة عن أملها في مزيد من الحراك البرلماني والشعبي العربي وكشفت عن اهم القضايا المحورية التي تنتظر القمة البرلمانية العربية المشتركة ( البرلمان العربي والجامعة العربية ) التي ستنعقد نهاية اكتوبر المقبل بجمهورية مصر العربية والتي من اهم اجندتها مناقشة تحديات الوضع العربي الراهن.
وفي ذات السياق التقت نائبة رئيس المجلس الوطني الاستاذة عائشة محمد احمد صالح بنائبة رئيس المجلس البرلمان العربي معبرة عن فخرها واعتزازها بمجهودات المرأة السودانية مثمنة دور الاستاذة سامية واهتمامها بقضايا الوطن العربي ونادت عائشة بأهمية تناول البرلمان العربي للقضايا والتحديات التي تواجه الامة العربية وان يقوم بوضع التشريعات التي تحد من مشاكل التطرف والفرقة بين ابناء الامة العربية ووضع البرامج التي من شأنها ان تجمع الامة وتعمل على استعادة الامة العربية لسيرتها الاولى .