رئيس القضاء يلتقي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي

الأخبار السياسية
347
0

 

استقبل مولانا البروفيسور حيدر أحمد دفع الله رئيس القضاء بمكتبه اليوم موسي فكي رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي والأستاذة أميرة الفاضل مفوض الشؤون الاجتماعية بالاتحاد بحضور مولانا عبد المجيد إدريس نائب رئيس القضاء وسفير السودان بأديس ابابا جمال الشيخ ومدير إدارة الاتحاد الافريقي بالخارجية.
ورحب رئيس القضاء برئيس المفوضية مستعرضاً نتائج المؤتمر الأول لرؤساء القضاء ورؤساء المحاكم العليا الذي استضافته الخرطوم مطلع أبريل من العام الحالي وتوصياته عبر إعلان الخرطوم لتشكيل تحالف قضائي فاعل و توحيد الجهود لتطوير الانظمة القضائية ومحاربة الجريمة المنظمة.
وأكد رئيس القضاء أن رؤساء القضاء الأفارقة تواثقوا على قيام آلية لتفعيل هذه الجهود والدفع بها لمفوضية الاتحاد الإفريقي لعرضها في اجتماع القمة الإفريقية القادم .
من جهته اكد رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي اهتمام الاتحاد بعملية الإصلاح الشامل لكل أنظمة الإدارة والحكم بالدول الأفريقية وأن عملية إصلاح القضاء وتحديد علاقاته مع الأنظمة الدولية الأخرى من اهم مسائل الإصلاح، مشيرا إلى إدراج اعلان الخرطوم في اجندة القمة الأفريقية القادمة، مشيداً بمبادرة السودان في عقد واستضافة المؤتمر الأول لرؤساء القضاء بأفريقيا .
وأمن اللقاء على عقد اجتماعات تنسيقية بين السلطة القضائية السودانية والمفوضيات المتخصصة لوضع برامج تنفيذية لإعلان الخرطوم القضائي .