رئيس القضاءتستقبل مدير العدالة الجنائية بالخارجية الأمريكية

 (سونا)- استقبلت مولانا نعمات عبد الله محمد خير، رئيس القضاء، بمكتبها ، السفيرة كورن كيلي، مدير المكتب الدولي للعدالة الجنائية بوزارة الخارجية الامريكية والسيد جين رامسي، كبير المستشارين بوزارة الخارجية الامريكية، وبحث اللقاء سبل التعاون القضائي بين البلدين ودعم السلطة القضائية في جانب تدريب القضاة بالإضافة إلى مناقشة مواضيع أخرى مختلفة.

وأوضحت سعادة رئيس القضاء أن السلطة القضائية معنية بتطبيق القانون وأن القضاة جاهزون للفصل في كل الدعاوى التي تحال إليهم، واشارت إلى أن عملية الإصلاح القضائي مستمرة، مبينة أن الفترة الانتقالية تحتاج إلى جهد كبير وأن رئاسة القضاء تعمل كمجموعة عمل لإنجاز مهامها، وأكدت على السعي لتقديم الخدمة العدلية على أكمل وجه، وقالت نطمح في الاستفادة من الخبرات والتجارب الأجنبية في تدريب القضاة.

وقدمت سعادتها نبذة عن إدارة التدريب بالسلطة القضائية واختصاصاتها واشارت إلى اطلاع القضاة المستمر وأوضحت أن القضائية لديها مجلة الأحكام القضائية وتنشر من خلالها المبادئ التي ترسيها المحاكم. وتطرقت رئيس القضاء إلى الحديث عن القاضي السوداني واستقلاليته وكفاءته في تطبيق القانون على الجميع دون تمييز.