رئيس الجمهورية يمتدح الدور الذي اضطلع به البرلمان في رفع العقوبات عن السودان

الأخبار السياسية
320
0

الخرطوم (سونا)     أعرب المشير عمر البشير رئيس الجمهورية عن تقديره للدور الوطني الكبير الذي اضطلع به المجلس الوطني فى التفاعل المتناغم المكمّل لدور الجهاز التنفيذي، فى العمل على رفع العقوبات الجائرة عن السودان .
وثمن البشير في خطابه اليوم أمام الهيــئة التـشــريعية القومــية في دورة انعقادها الخامسة مبادرة المجلس فى إسناد الجهاز التنفيذي فى مواجهة المعضلات الكبيرة مما يؤكد ان المجلس مدرك لدوره الوطني الكبير، فى حل قضايا البلاد الداخلية والخارجية وذلك بمشاركته الرأي والشورى مع المواطنين والوقوف على سير العمل فى المشروعات التنموية الكبيرة .
وقال رئيس الجمهورية إن الدورة الماضية حفلت بقدر كبير من التوفيق والنجاح، في مجالات شملت كل ساحات العطاء الوطني، تشريعاً وتعديلاً و تصويباً للسياسات العامة، ورقابة علي الأداء التنفيذي، ومبادَأةً بالمبادرات، وجهراً بالحق، وتحلياً بروح المسئولية الوطنية، في مناخ سادته الحرية والالتزام الوطني.
وأكد البشير أن المجلس الوطني بكفاءاته يمثل العين التي تبصر، والأذن التي تسمع، والساعد الذي يبني ويقوّم ويمارس الشورى في أسمى معانيها وأعمق دلالاتها .
وجدد البشير الحرص علي تعزيز الشراكة الفاعلة مع الهيئة التشريعية في كل أعمال التشريع والرقابة، ضماناً لإنفاذ برنامج حكومة الوفاق الوطني، المرتكز على مخرجات الحوار الوطني بصورة أساسية، وذلك بمتابعة إجازة القوانين والتشريعات المتعلقة بتنفيذ توصيات الحوار الوطني، وبإحكام الرقابة على أداء الأجهزة التنفيذية والإدارية، وإتخاذ التدابير اللازمة والضرورية لكل ما يمكِّن من تحقيق الأهداف المرجوة في الأجل المضروب بنهاية العام 2020م .