رئيس الجمهورية يفند الادعاءات الكاذبة لمنظمة امنستى بمزاعم استخدام أسلحة كيمائية في دارفور

الأخبار السياسية
536
0

 

ثمن رئيس الجمهورية رئيس المؤتمر الوطني جهود القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى لما لها من دور في الحفاظ على الأمن والاستقرار بالبلاد في ظل مايشهده العالم من انعدام للأمن والاستقرار واضطراب، مؤكدا أن إشاعة الأمن مسئولية مشتركة بين المواطن والاجهزة الحكومية، مشيرا لما تم في هذا الصدد في إطار إصلاح الدولة من إصلاح للقوانين والتشريعات التي تؤكد على سيادة حكم القانون المفضي إلى تحقيق الرضا المجتمعي. جاء ذلك لدى مخاطبته مساء امس بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات ختام أعمال دورة الانعقاد الثالثة لاجتماع مجلس الشورى القومي.
كما أشار سيادته لما حققته الدبلوماسية السودانية من نجاحات في الانفتاح بعلاقات البلاد على المستويين الإقليمي والدولي، وعزا سيادته ذلك لما تم انتهاجه من سياسة لعدم التدخل في شئون الغير، منوها لانعكاس ذلك للحضور والمشاركة المتميزة لقادة الدول ورؤساء المنظمات الإقليمية والدولية في احتفال إنفاذ وثيقة الدوحة وختام الحوار الوطني.
وأشار البشير إلى ان محاولات أصحاب الأجندة ستستمر في محاولة عرقلة جهود السودان واستمرار الإفتراءات عليه، مذكرا في هذا الصدد بالادعاءات الكاذبة لمنظمة امنستى بمزاعم استخدام أسلحة كيمائية في دارفور. وقال (إن هذه الادعاءات الكاذبة أثبتت عدم صدقها للعديد من الهيئات الدولية وفي مقدمتها قوات اليونميد التي وصف شهادتها بالقوية في تكذيب هذه الادعاءات).
وندد رئيس الجمهورية بدور قيادات التمرد التي باعت أنفسها في الترويج لمثل هذه الأكاذيب والاتهامات بالتعاون مع الاجنبي من أجل تدمير بلادهم وتدنيس سمعتها وقال : (نقولها واضحة للحركات المسحلة إن كل هذا التآمر وكل هذه الخيانة لن تفيدكم شيئا ) وجدد الدعوة لتحكيم صوت العقل والاستجابة لداعي السلام.